القائمة الرئيسية

الصفحات

معلومات عن جيف بيزوس من هو جيف بيزوس

 معلومات عن جيف بيزوس من هو جيف بيزوس

معلومات عن جيف بيزوس من هو جيف بيزوس

معلومات عن جيف بيزوس من هو جيف بيزوس والطريقة التي استطاع أن يصعد من خلالها من كونه عامل بسيط يعمل في ماكدونالدز إلى أن أصبح وفي وقت قصير مع رحلة صعود مميزة إلى أن يكون أغنى رجل في العالم، لكي تتعرفوا على تفاصيل تلك الرحلة والكثير من المعلومات المثيرة حول شخصية ذلك الرجل دعونا نبدأ الآن في سرد قصة حياته.

من هو جيف بيزوس

جيف بيزوس هو مؤسس شركة أمازون و المدير التنفيذي لها ورئيس مجلس إدارة الشركة، ولد في 12 من شهر يناير لعام 1964م بالولايات المتحدة الأمريكية تحديًا في مدينة ألباكركي بولاية نيو ميكسيكو لم يكن والده يدعى بيزوس بل كان يدعى "تيد يورغنسن" لكنه انفصل عن أم جيف في بداية حياتهما الزوجية، من ثم تزوجت من أحد المهاجرين الكوبين ميغيل بيزوس الذي تبنى جيف وحمل اسم عائلته.
تنقلت عائلة جيف بين الكثير من الأماكن في مختلف مراحل الدراسة الأولى له سواء في المرحلة الابتدائية أو المراحل التالية لها، وفي المرحلة الثانوية كانت أول جوائزه التي حصل عليها في عام 1982م في التدريب العلمي في تلك المرحلة و كانت تلك الجائزة هي Silver Knight من ثم درس مجال الكمبيوتر في جامعة برنستون وكان يعمل في العطلات.
حيث كان يعمل في وظيفة مبرمج واستطاع أن يقوم بتطوير أحد البرامج المسماة IBM كان ذلك في كاليفورنيا، وفي النهاية تخرج وحصل على البكالوريوس في الهندسة الكهربية وعلوم الكمبيوتر مع مرتبة الشرف في عام 1986م.

حياة جيف بيزوس المهنية

كانت بدايته متنقلة بين لكثير من الوظائف المختلفة حيث كانت وظيفته الأولى في وول ستريت تحديدًا في Fitel Bankers Trust، بالتدرج والمهارة التي كان يتمتع بها أصبح في عام 1990م أصغر نائب لرئيس Bankers Trust في تاريخها، وبعدها اتجه إلى العمل في مؤسسة الاستثمار المالي بالرغم ما استطاع الوصول إليه من إنجازات ومنصب فريد.
حيث كان يرغب في العمل عبر مجال التسوق الإلكتروني عبر الإنترنت، وكانت بداية تلك الفكرة حين فكر في بيع الكتب عبر الإنترنت والتي كان لهى صدى كبير في تلك الفترة حيث أن كافة هذه الأفكار لم تكن مطروحة في السابق من قبل أي مستثمر أو مبرمج.

تأسيس موقع أمازون

تأسيس موقع أمازون

ترك جيف بيزوس العمل في كافة الأماكن في النهاية بعد أن فكر في تأسيس موقعه الإلكتروني الخاصة، حيث أن ذلك الموقع أو الشركة كانت الأولى على الإطلاق في التاريخ التي تعمل في مثل هذا المجال مما جعل أمام جيف الكثير من العقبات التي وضعها المستثمرين خوفًا من المجازفة، كانت البذرة من خلال والديه حيث كانت فقط 100 ألف دولار.
كان يحتاج إلى مليون دولار أمريكي لكي يبدأ في تأسيس موقع أمازون، ومن خلال العلاقات استطاع عمل الكثير من الاجتماعات مع المستثمرين وحصل على قروض كبيرة منهم وقام بتجهيز المبرمجين الخبراء 
لبرمجة الموقع، لكن كان الهجوم شديد على تلك الفكرة المجنونة إن صح التعبير آنذاك، استطاعت الشركة أن تحقق نمو رهيب منذ تأسيسها في عام 1995م مما جذب لها انتباه المستثمرين وإنهاء كافة الشكوك حول نجاحها حتى انطلق الموقع في عام 2000م.

معلومات وحقائق عن جيف بيزوس

استطاع أن يحصل على لقب رجل العام في مجلة التايم عام 1999م، كما أنه حصل على ترتيب أغنى رجال العالم في نفس العام حيث كانت ثروته وصلت إلى 10.1 مليار دولار أمريكي، الجدير بالذكر أن لعائلته وزوجته دور كبير في دعمه في مختلف مراحل حياته، ومن أهم الأقوال المقتبسة عن جيف بيزوس "إني أعلم أني لم أكن لأندم في حالة ما إن فشلت، لكني أعلم أن الشيء الوحيد الذي كنت سوف أندم عليه في حياتي هو عدم المحاولة أبدًا"، ومتوقع أن يحصل على لقب تريليونير في عام 2040م.

اتمنى ان تكونوا قد استفدتم من هذا الموضوع و نال اعجابكم ، اخبروني بارائكم عن جيف بيزوس في قسم التعليقات
دمتم في امان الله وحفظه اخوكم محرر مدونة كن مثقف يحييكم لنا لقاء اخر في موضوع اخر .

تعليقات