القائمة الرئيسية

الصفحات

معلومات عن نيكولا تسلا من هو نيكولا تسلا

 معلومات عن نيكولا تسلا من هو نيكولا تسلا

معلومات عن نيكولا تسلا من هو نيكولا تسلا

نيكولا تسلا هو تلميذ توماس إديسون وهو أحد المخترعين الكبار في مجال التردد الكهربائي سوف نتناول حياته ونشأته بشيء من التفصيل، كما أننا سوف نستعرض أيضًا كيف بدأ المعمل الخاص به والمراحل الحياتية التي تخصه، كما أن هناك بعض الأشياء الغامضة والمثيرة التي تدور حول حياة وممات هذا العالم.

من هو نيكولا تسلا

نيكولا تسلا هو عالم تخصص في مجال التيار المتردد الرئيسي وكان له العديد من التصميمات الشهيرة في هذا المجال، وكان له العديد من الاختراعات الفيزيائية والميكانيكية وغيرها الكثير من الاكتشافات في مجال الكهرباء، و تتلمذ تسلا على يد توماس إديسون في الولايات المتحدة الأمريكية بعد هجرته لها تحديدًا في نيويورك وكانت في عام 1884م.
حصل على الكثير من الجوائز وبراءة الاختراع على مختلف الاختراعات على هذه الأجهزة، كانت حياته مليئة بالأحداث حيث أنه جمع بين الكثير من الوظائف ما بين مهندس، عالم ومخترع والجدير بالذكر أنه حمل الجنسيتين الأمريكية والكرواتية، والجدير بالذكر أنه استطاع تطوير تكنولوجيا الهواتف حتى وصلت للهواتف الذكية التي نستخدمها الآن.

نشأة ومولد نيكولا تسلا

وُلد نيكولا تسلا في أوكرانيا والتي كانت تعرف سابقًا بالإمبراطورية النمساوية، حيث أن عائلته لها أصول صربية، و كانت ولادته في 10 يوليو لعام 1856م وكانت عائلته متدينة للغاية حيث أن والده كان كاهنًا داخل الكنيسة الأرثوذوكسية الشرقية و والد أمه أيضًا.

مواهب الطفل نيكولا تسلا

حيث كان سريع الحفظ لكافة أشكال القصائد الصربية، كما أنه يهوى فك وتركيب لأدوات والأجهزة الميكانيكية وعلى الكثير من الحرف بالمنزل، تدرج ذلك الطفل العبقري مختلف المراحل الدراسية الابتدائية، ومن ثم المدرسة العليا والتي أنهاها في مدة أقل من المدة المحددة لها بسنة كاملة، لكن سرعان ما يصاب الطفل بالكوليرا والتي كانت قاتلة بالفعل.
كان والده في السابق يخطط أن يكون ابنه كاهن مثله، لكن وعده أنه في حالة ما إن تماثل للشفاء بأن يقوم بإرساله إلى أكبر المدارس الهندسية في العالم، ظل نيكولا تسلا في الفراش مدة 9 أشهر يعاني من حمى الكوليرا، وبالفعل بدأ في التعافي وهرب من الجيش ليتجه إلى جبال تومينغاج ليكتسب قوة بدنية وعقلية إضافية وقرأ الكثير من الكتب هناك.

انجازات نيكولا تسلا

شارك تسلا إديسون الكثير من أعماله في البداية من عام 1884م لكن كان لكل منه التوجه الخاص به حيث أن الأخير كان يهتم بالتطور التجاري والمالي لكل الاختراعات أو الأشياء التي يقوم بها، لكن نيكولا كان يهتم بشكل أكبر بالجانب العلمي، من ثم بدأ شركته الأولى في عام 1885م وتطور الأمر بشكل سريع حيث تلقى تمويل لمشروعاته في 1997م.
وكان يستحق هذا الدعم حيث أنه في عام واحد قدم الكثير من براءات الاختراع الخاصة بمجال التيار المتناوب، وقام ببيع تلك البراءة في عام 1888م للمستثمر جورج ويستينغهاوس بمبلغ 60 ألف دولار، وفي منافسة حادة مع إديسون استطاع تسلا أن يقوم بالحصول على براءة اختراعه في ملف تسلا الذي يتم الاعتماد على تقنية في الراديو إلى الآن.
قدم في عام 1895م عرض توليد الطاقة في شلالات النياجرا؛ مما ساعد في إضاءة مدينة بافلو والذي تسبب في أنه حقق صدى كبير في العالم في تلك الفترة، حقق العديد من الإنجازات الأخرى على مدار حياته واختراعات هامة أفادت البشرية، مثل الدينامو وتقنية الأشعة السينية وغيرها الكثير من الاختراعات الأخرى.

وفاة نيكولا تسلا

بالرغم من حياته المليئة بالزخم الكبير من الإنجازات إلى أنه كانت نهايته غريبة للغاية، حيث أنه في نهاية المطاف توجهت أفكاره وهواياته إلى أشياء مريبة مثل تربية الحمام البري وغيرها من الأفكار الغريبة، من ثم اصيب بانسداد في شرايين القلب وكان وحيدًا تمامًا في تلك الفترة حتى توفى في 7 يناير من عام 1943م.

اتمنى ان تكونوا قد استفدتم من هذا الموضوع و نال اعجابكم ، اخبروني بارائكم عن نيكولا تسلا في قسم التعليقات
دمتم في امان الله وحفظه اخوكم محرر مدونة كن مثقف يحييكم لنا لقاء اخر في موضوع اخر .

تعليقات