القائمة الرئيسية

الصفحات

اجمل كلام في الحب والغزل

اجمل كلام في الحب والغزل

اجمل كلام في الحب والغزل

سُئلت ذات مرة : "ما هو الحب في نظرك؟"

لم يأخذ مني التفكير و لو ثانية للإجابة..

و هذه كانت إجابتي: الحب هو أن تكون مرئيا بالمعنى الحرفي للكلمة، أن يتم التعرف عليك وسط مئات الأشخاص من حولك، باختلاف جمالهم، و أعمارهم و تفكيرهم.

الحب هو أن تُسمع في أي وقت حتى و لو من غير صوت، هو أن يُأخد البال من أبسط تفاصيلك، كيف تشرب فنجان قهوتك، كيف تنشرح نفسيتك وقت هطول المطر، كيف تبتسم، كيف تبكي من خدش بسيط أصاب كبريائك، تفاصيل وجهك عند الغضب، غمازاتك وقت الضحك، أغنيتك المفضلة، الأكلة التي تكرهها.

الحب هو أجمل وأنقى إحساس في الكون.. الحب هو الحب.. لا يمكن أن يكون له تعريف أقل شأنا مما أدليت به.

كلام حب قوي قصير

كلام حب قوي قصير

عند الوقوع في شباك الحب و الغرام، من منا لا يحب مشاركة مشاعره مع شريكه، و مصارحته بما يختلج قلبه، بكلام حلو و جميل للتعبير عن ذلك، لذلك سنقدم لكم أجمل ما يقال في الحب سواء كان لرجلك، أو امرأتك، نتمنى أن ينال إعجابكم :

كلام حب لحبيبتي

كلام حب لحبيبتي
  • من فرط الحب، أراكِ كاملة الأوصاف، فمن ذا الذي سيصدقني لو أخبرتهم أنكِ تبتسمين ، فيفقد الليل وعيه، ويكتم القمر أنفاسه، ويسقط من السماء نجم أرهقه جمالك.
  • لو قابلت أمكِ، لشكرتها، لأنها أنجبت ملاكا أضاء السماء بنوره منذ ولِد.
  • أحب صوتكِ العذب، أما من أحد أخبرك أن صوتك أشبه بقصيدة ليست قابلة للإهمال و خالدة.
  • أنتِ توأم روحي، ملكة استوطنت عرش قلبي، وصارت روحا لروحي، أنت الوطن و الحياة.
  • قبل لقاكِ، كنت أعيش في سلام، كنت أعشق الليل، و أحب مجالسة الأصدقاء، جئتِ أنتِ، و صرتِ العالم، الليل و كل الأصدقاء.
  • سبحان من لقى قلبين، فأنتجا من جميل النسل أميرة لي، جمعت كل أوصاف الحسناوات الجميلات.
  • أنتِ أماني، و مسكني، خليلتي، رفيقتي و حبيبة روحي، أنت النور الذي بزغ في عتمة ضلامي.
  • لا أذكر أني أحببت شيئا في هذا العالم ،بقدر ما أحببت وجودكِ بجانبي، فلو طُلِب مني اختيار أمنية ، لكنتِ أمنيتي.
  • كلذة كوب قهوة أنتِ، كأغنية أحب سماعها، كترياق ينقذ روحا، كمعزوفة تطرب الأذن، كحبيب لا يكتمل الحب دونه.
  • أعشقك، بحجم فرحي و سعادتي عند سماع صوتك و بحجم الفراغ الذي أحس به أثناء غيابك، و بحجم غيرتي عليكِ و خوفي من خسارتكِ، أعشقكِ بقدر عجزي عن ترتيب كلمات تصف مدى حبي و عشقي لكِ.
  • ليعلم كل الكون، أن الحب الذي يسكنني هو ملك لكِ وحدك، و أن كل عرق من عروقي ينبض باسمك.
  • أتعلمين أنني أحب كل تفاصيلك، أحب لون شعرك و عينيك، لون بشرتك، تفاصيل جسمك، نبرة صوتك، ابتسامتك، حتى عيوبك.
  • أنتِ كل أفكاري قبل النوم، و أحلامي التي تجول في خيالي، أنت الحب الذي يكبر داخلي، أنتِ كلِّي و كل ما لي.
  • أعترف لكِ أمام الكون، أنني أحببتك لدرجة أنني لا أريد بجانبي سواكِ، أريد أن أصير قطعة من عالمكِ، أريدك لي وحدي، أن لا يشاركني أحد بكِ، لا أملُّ التباهي بكِ عند كل جمع، فأنتِ أجمل أشيائي.
  • أحبك و أحب رائحتكِ التي تعلق بملابسي بعد احتضانكِ، و خصلات شعرك التي تزين ثيابي.
  • هل سبق و أخبرتك أن ابتسامتك التي تحتل حيزا صغيرا من وجهك، تحتل كل قلبي.
  • أحبكِ حين تخجلين، ذلك اللون الزهري حين يطغى على كلا خديك، صمتكِ الذي تتخذينه كمخرج إذا حاصرتك اعترافات حبي لكِ و غزلي.
  • أنا العاشق الذي غرق في بحر حبك، أنا الذي يستمد سعادته من قلبكِ، أنا العجوز الذي هرمت من شدة حبكِ، و أنا المغرم الذي أصبح يتلوا آيات العشق من فرط عشقك.
  • أنتِ وتيني... هل تعلمين ما الوتين؟ شريان متصل بالقلب، إذا انقطع انقطعت الحياة.

كلام حب لحبيبي

كلام حب لحبيبي
  • أحبك و أحب حبي لك، أحب ذلك الشعور الذي يغمرني عند رؤيتك، و الفراشات التي تطوف حول قلبي بمجرد كلمة منك.
  • أراك أبي، صديقي، ابني و حبيبي الأبدي، و أثمن كنز في حياتي.
  • لقد ذبت في بحر غرامك، و قلمي جف حبره من وصف هواك، و صورتك احتلت فكري و خيالي، و كلماتي ضاعت بين سطور تتمنى جفاك .
  • هل تعلم أنك لا تغادر مخيلتي، كتاباتي، أحلامي، أحاديثي، و خاصة قلبي.
  • أحبك لأنك مكاني الآمن، لأن حضنك ملجأي، لأن خوفي يتلاشى و أنت بجانبي.
  • أحب ضحكتك التي تزين عالمي بفرح لا منتهي، بوجودك لن يظلم لي ليل، و أنت قمري. 
  • أنت سندي، سكني و سكينتي،هدوء ليلي، و شمس نهاري، دائي و دوائي، و روحا خلقت لروحي.
  • أحبك، لأن وجودك أروع ما حصل في حياتي، لأنك حتى في صمتك تزرع الأمن و الطمأنينة بداخلي.
  • أنا محظوظة بك، لأنك قطعة مني، قطعة تكملني، لأنك شخص عظيم نال قلبي، سأكتفي بكلمة واحدة : أحبك.
  • رأيتك و أنت تضحك، تغضب، تتذمر، سعيد، تتأمل، أحببت كل حالاتك، عرفت حينها أنني أود إمضاء ما بقي من حياتي برفقتك، دون أن أفوت و لو تفصيل بسيط من تفاصيلك.
  • أنت وحيدي و كل من لي، لم يأخذ و لن يأخذ أحد مكانك، فأنت استوطنت عرش قلبي و احتللت كل عقلي.
  • أ أخبرك بسر؟ أصبح يوقظني إحساس أنك بجانبي، و أنا غارقة في نومي، ألهذه الدرجة عشقتك؟
  • أتعلم أن إحساس الأمان الذي ينتابني و أنا برفقتك يفوق حبي لك ألف مرة.
  • أدركت أنني أحبك عندما بدأت أشعر بالنقص من دونك، حينما بدأت بالاشتياق لك، حينما عاملتني بلطف كطفلتك، و حافظت على مشاعري كأنها لك.
  • أحب حياتي لأنك جزء منها، و لأن أيامي تزهر بوجودك فيها، لأنك تجعل من كل شيء أكثر جمالا و لطفا، لأنك تبتسم فيبتسم معك كل ما هو حولي.
  • هل تعلم أن إمضاء الوقت معك يشبه المشي على عشب ناعم بعد ركض طويل، و أن شعوري بجانبك هو شعور بالحب و الانتماء و الاكتفاء، كأنني أملك كل شيء.
  • أدمنت حبك حتى فضحني عطر الهوى الذي فاح من جسدي، فعلم الناس أنني عاشقة، حاولت إخفاء شعوري جاهدة، لكن كيف يهرب من الحب غارق؟

كلام حب قوي طويل

كلام حب قوي طويل

روحي، و سلطان قلبي، هل أنت دار ما أنت فاعل بي؟ 
هل تعلم أنني عندما أجد رسالتك تزين شاشة هاتفي، افتحها بقلب ينبض بعنف، لأجدك فيها تسأل عن حالي، فيقفز فؤادي فرحا بالرغم من بساطة الرسالة، و أرد : لست بخير بدونك.
حين تضمني واختبأ بين ذراعيك، أتمنى لو أن لدي القدرة لنوقف عقارب الشوق لبرهة، و نوقف عقارب الزمن لمدى الحياة، لو أننا نحافظ على فتات حبنا و لا نفترق، إذا كنت تقرأ كلامي هذا، فأحب أن تعلم أن كل شيء سواك عدم، أنت وحدك الوجود.


تذكر دوما أنني أحبك، و أنني لن أتركك أو أتخلى عنك يوما، و لو رأيت النور في غيرك سأختار الغرق في عتمتك، سأمسك حبنا بمخالب الذاكرة كلما أوشك على التناسي، سأغلق على منافذ الريح خوفا على مشاعرك من البرد.
عندما تضحك، تضحك سنين عمري كلها، وعندما تحزن ينكمش العمر في حد الوجع، أنت بالنسبة لي أكبر من أن تمحى بجرة خطأ، و أعمق من أن تنسى بزلة قلب، لمساتك تحييني، وحضنك يدفيني، وقبلاتك تغرس شتائل في أرضي الجافة.
آه، آه، لو تدرك ما أنت فاعل بي يا قاتلي، أمن شخص قبلُ عشق قاتله؟ أتمنى الموت مائة مرة على يدك، وبطريقتك، بين أحضانك و عيني قبال عينيك العسلية ، يا أسد قلبي وروحي، يا نبضي و عشقي، دائي ودوائي، بلسم جراحي، نور ظلامي، مسكني، مسكري، خمري وشرابي.
منذ ان التقينا أول مرة عرفت أنك الشريك الذي أحتاجه، فابق معي، بجانبي، كن سندي وجداري، دونك عدم، أنت الوجود.


أحببتك بحجم الكون، لدرجة أن حبك سكن ثنايا قلبي و صرت محبوبه الأبدي، يا من وقعت في غرامه دون مجهود، حتى أصبح من أولوياتي، و الجزأ الذي لا يتجزأ منها، أنت الذي تجول بالقلب، وأنت الذي تفرح نواضري برؤيته، و تهواه الروح، و يهواه القلب، و تزف الروح فرحا عقب لقائك.


أحببتك حتى غار الحب من حبي إليك، حبا لا تستطيع وصفه السطور و لو بلغت الألاف. أعلنت السعادة عندما أصبحت ملكي، و لست من أعلن بل فؤادي الذي انقلب علي و خضع لك، فكيف لا أفرح و أنت الذي أنسى الحزن برؤياك، كيف لصوتك الحنون أن لا يطمئن قلبي و لا أشعر بالأمان قربك، أنت عنوان سمفونيتي، و ألوان حياتي، و حبي الحقيقي الذي فرض نفسه و حطم أسطورة"لا يوجد شيء يسمى بالحب".
دمت لقلبي فرحة و سرورا، و ما أجملك من فرحة فاقت آفاقي و تأملاتي.


كل يوم أغرق في عيناك أكثر فأكثر، ما ذنبي إن أحببتهم، و ما ذنبي إن كنت كلما أراهم أفقد اتزاني و أشعر بالإرتباك، و تختفي كلماتي، ما السحر الذي ألقيته علي، كلما أراك أسرح في جمالك، و أضيع في جاذبيتك، كيف صرت وطني يا موطني؟
كيف غدوت حديثي بيني وبين نفسي؟ و كل أحلامي التي تراودني أثناء نومي، و دعائي الذي يرفع إلى السماء، كل ما يسعني القول أنك لم تخلق(ي) للحب بل الحب خلق لك.


هل لي أن أخبرك أنك ملاك نزل علي من السماء، اِلتقائي بك أشبه باِلتقاء روحي التائهة، بهجتي التي كانت هباء منثورا، أنت أحييت شيء بداخلي كان مختبئا منذ وقت طويل، لم أرى منك شيء يكرهني أو يجعلني أندم على اختياري لك، بل يوما على يوم أدرك أنني محظوظ بك، حظيت بقلب أحن علي من نفسي، غمرت حياتي فرحا، بهجة و سرورا.


يا نعمتي التي أتمنى دوامها، عندما أتذكر أنك بجانبي أحس بالاطمئنان و الراحة، أحببتك و أحببت قربك، و أحببت وجودك و أحببت عيناك، لن ينتهي كلامي و أنا أعبر عن حبي لك، لكن تذكر دوما أنني أحببتك فوق الحب حبا، قلبا و قالبا، الحب لك والقلب لك و كلي لك و أنت لي.


ذا كنت تقرأين... فاعلمي أني كنت أود أن أؤلف كتابا لكن أوراقي لا تكفي، كما أن كلماتي تاهت، و حروفي اختفت بين السطور، لذا سأحاول اختصاره بأني على الدوام أراقبك مثل ضلك، و أنني أحبك و من فرط عشقي لا أكف عن التفكير بك.
وجهك الناعم يسكن خيالي، حتى عندما أغمض عيناي لا تغادرين أفكاري، يا ملاكي الطاهر الذي جعلني أرتدي لباس الحب، و أدرك أنني واقع في الحب، وكان الحب لك. 


لملمت شتاتي، و تقبلت واقعي، أدركت أني قد وقعت في براثن حبك، أحببتك من كل أعماق قلبي، كل مرة أراك فيها يرفرف الفؤاد فرحا برؤياك، و تطيب مواجعي، وأنسى كل سيء مررت به، لك تأثير كبير علي.
ليشهد الله أني أخاف عليك من شرور الدنيا، ودعائي الدائم هو أن تمس يداك ما جاهدت له بالأيام والشهور لتصله، فرحي من فرحك، و حزني من حزنك، ابقى بخير دائما حتى أبقى أنا بخير، أنت الحب الحقيقي، و الشعور الذي يُدرَك، عقب رؤيتك يرقص قلبي سعادة.
أحبك لأنك تستحق حبي، و تقدره، و أحببتك حبا مضاعفا عقب اهتمامك بي ، أحببتك حبا عميقا، لدرجة أنني ابتليت حبا بك.


لا أكاد أفهم كيف وقعت في حبك، لا أعرف كيف اجتاحتني هذه المشاعر الغريبة، وكيف أنها لا تفارقني، كيف للوقوع أن يكون بك، لا أعلم لماذا أبتسم حين أراك، و كيف للفرح أن يستوطن قلبي بلقاك.
كم من مرة تساءلت عن هذا شعور حبك الذي أغرقني في بحره، و عن قلبي الذي هواك دون استئذان. كل قلبي لك، أتمنى أن تجمعنا الأقدار بنفس مستوى الحب المتراكم بقلبي لك.


أحببتك حب محب لا حب معجب، ولم أفصح عن مشاعري حتى تيقنت منها، أحببتك لأني رأيت فيك شيئا مني، تفاصيل نتشاركها و نفضلها سويا، أحببتك دون مقدمات و دون مجهود منك لتكسب قلبي و يصبح ميله إليك.
فلتدرك أني وقعت في غرامك لجمال داخلك، أثق في حبي لك و أؤمن به، أنت الشخص الذي إن غاب بغير عادته سيكسر القلب خوفا عليه.
أحببتك لأن الحب ليس بيدي، و لا شأن لي بميل قلبي نحوك، و متمنياته بالمكوث معك تحت سقف واحد، إلى أبد الآبدين، ولو كان الأمر بيدي لاخترت أن أبقى دهرا بجوارك، و تكون أول و آخر اختياري.

خواطر حب وعشق

خواطر حب وعشق

يا روح أنرني بنورك فأنا أعتم 

دليلي بريق عينيك فأنت أعلم 

أني بصيرت خرساء لا أتكلم 

دون وجودك أتألم في صمت، أتألم 

أتعلم أنك مهجة قلبي، أتعلم

 وحب لو كان ماء لأغرق عالم

 أعلم أني مرات أزعجك ولا تتذمم 

وتصبر وتقول حبيب و تعفو وترحم

 تارة تتكلم وتارة تتكتم 

فماذا أنت فاعل تكلم هيا تكلم

----------------------------------------------------------

لي حبيب، يغار من حضوره القمر

جماله يضاهي جمال نجم، بل قمر

إنه كالبدر كامل، بل أجمل

و روعته فاقت توقعاتي و أكثر

----------------------------------------------------------

ظللت أبحث عن دواء و حبها دائي 

وحضنها كان بلسمي ودوائي

رحيق روحها سقاني فرواني

حتى تناغم بنبض قلبها قلبي، فأحياني

شمس أشرقت علي بحسنها، فدفاني

يوم ذقت من كأس عشقها، و الحب ابتلاني

----------------------------------------------------------

 ملاك، اهتز قلبي حين رأيتها

كأنها حور استقر بين البشر

اكتملت المحاسن و صاغت جوهرها

فكانت قمرا، رائحته كافور بل عنبر

شبيهك بدر التم، لا بل أنت أنور

ياقوت أنت، جوهر بل أنت سكر

----------------------------------------------------------

من برزخ، نور قمرك البدر أبصرت منطفئا

يا حبيب، ظلام بدرك ماء، و الروح عطشى

فمتى لها سقيا مدامعك، و متى للبحرين نور بدرك

يا قمر الضفتين ماء نبغي، و خمرا تسقي

فهل لك أن تدع الروح به تحتضر

آ بدر العالمين، بئر عينيك العسلي، عن برزخ، مسافة سماء 

فكيف المأوى و روحي تائهة بين نجومك السكارى

----------------------------------------------------------

لا تلمني إن أفرطت في حبك

أو ضعت في بحر هواك

منذ التقينا، و أنا في غرام

ألا ترى أني قد عشقت فداك

كلماتي تختفي في حضرة العناق

و عيوني، آه كيف تهيم لما تراك

ألا ترى كيف تتورد خدودي في لقاك

و تتسابق كلماتي الحلوة لنيل رضاك

فانظر إلى قلبي،ها هو أمسى عبدا

يركع لنظراتك و يسجد لشفتاك

اقتباسات عن الحب

اقتباسات عن الحب

‏سَهَرُ العيونِ لِغيرِ وجهِكَ باطِلٌ

وبُكاؤهنَّ لِغيرِ حُسنِكَ ضائعُ

أتظنُّ أنّي فيكَ مُقتَسمُ الهوى؟

هيهاتَ فقد جمعَ الهوى لكَ جامعُ

بصرِي وسمعِي طائعاكَ، وإنّما

أنا مُبصرٌ بكَ في الحياةِ وسامعُ

----------------------------------------------------------

أحبّ اسمي من شفتيك؛

كلما ناديتني سبقت صوتك إلى أذني فراشة

صوتكِ لا ينقلهُ الهواء..

صوتكِ محمولٌ على أجنحةِ الفراشات

لذلك كلما شاهدتُ سربًا يطيرُ في حقلِ قرنفل عرفتُ أنكِ تتحدثين .

----------------------------------------------------------

وَأَغُضُّ طَرْفي إِنْ مَرَرْتُ تَعَفُّفًا

وعُيُونُ قَلْبِيْ عِنْدَها تَتَنَعَّمُ

عَلِمَتْ بأنّي مُغْرمٌ، فَتَبَسَّمَتْ

خَجَلاً كأَنّ فؤادها يَتَكَلَّمُ

تِلْكَ التي بَلَغَتْ جَمَالاً فائِقًا

لٰكِنَّها عن حُسْنِها لا تَعْلَمُ

----------------------------------------------------------

أتى بالشاي و استفسر : 

أتكفي قطعة السكر ؟

سلبتني روعة المنظر

حبيبٌ يمسك الحلوى

ترى من فيهم السكر !

----------------------------------------------------------

‏وانظُر في عينيك..

ويصبُح الأسود سيّد الألوان..كل أسود هو لون حِداد إلا الأسود في عينيك عرسي أنا!.

أهدأ حين انظر في عينيك... أهدأ كطفل كان يبكي غياب أمه فضمته

وجهك القمحي... ذاك الذي أصنع من ذراته فطور و نبيذ المساء، وأدفئ به أكتافي الباردة

----------------------------------------------------------

سأعشقك كما لم تعشقك أنثى من قبل

و أنقش اسمك على جدران قلبي

سأتسلل إليك و أمتزج بعطر أنفاسك

سأكون ما بين همسك ونبضاتك،

لأنمي الياسمين بين ضلوعك

----------------------------------------------------------

ومن سواك فيّ؟

ياروحاً تُكملني..

تُجملني..

وتمنحني ضحكة القلب!

ومن سواك أيا حُبي،

أيا قلباً يقاسمني

صفوةَ الحبِ !

----------------------------------------------------------

أحبك في حضورك و في غيابك 

أحبك يا من أستطعت أن تربك أبجدية حروفي

أحبك وما زلت عاجزًا عن فهم الطريقة التي أحببتك بها

أحبك بمشاعري الغريبة

أحبك باهتمامي الغريب في بعدك و قربك

أحبك بخوفي الباطن الذي يجعلني أضم إسمك بدعواتي قبل إسمي

أحبك يا ملاكي ....!

----------------------------------------------------------

أتمنى أن تكونوا قد استفدتم من هذا الموضوع و نال إعجابكم ، أخبروني بآرائكم عن موضوع أجمل كلام في الحب والغزل في قسم التعليقات .

دمتم في أمان الله وحفظه فريق عمل مدونة كن مثقف يحييكم لنا لقاء آخر في موضوع آخر .

تعليقات